رسالة مدير مدرسة جامعة لرستان بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد/ الترحيب بالطلاب الجدد
٢٣ صفر ١٤٤٤
قَالَ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي ﴿۲۵﴾ قال رب اشرح لي صدري (٢٥) وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي ﴿۲۶﴾ ويسر لي أمري (٢٦) وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِنْ لِسَانِي ﴿۲۷﴾ واحلل عقدة من لساني (٢٧) يَفْقَهُوا قَوْلِي ﴿۲۸﴾ ليفقهوا قولي (٢٨)
أهنئ الزملاء الأعزاء والطلاب الأعزاء وعائلاتهم الكريمة بمناسبة العام الدراسي الجديد. آمل أن نصل في العام الدراسي الجديد، بالتوكل والاستعانة بالله تعالى، إلى أعلى مراتب العلم والمعرفة، باتخاذ خطوات ثابتة، وأن نضع في اعتبارنا في هذا المسار أقوال قائد الثورة الإسلامية، ونجعلها قدوة لنا في لقائه بالطلاب.
كانت توصيته للطلاب والشباب في ثلاثة مبادئ مهمة.
الدراسة، تهذيب النفس، والرياضة... أختصر الحديث، وفي الختام أعيد عليكم أقوال القائد المعظم التي ألقاها في عام 1386 هـ.ش. في جمعية الطلاب الإسلامية.
«أقول للشباب: الدراسة، تهذيب النفس، الرياضة. ادرسوا؛ أي تقوية قوة العقل والفكر والدماغ والعلم فيكم... قَوّوا أنفسكم علمياً، وتقدموا... إلى جانب الدراسة، يجب أن يكون هناك تهذيب. قلوبكم أيها الشباب منيرة؛ الفطرة الإلهية فيكم حية ومتألقة. اليوم إذا ألزمتم أنفسكم بالأعمال الصالحة، والأخلاق الحسنة، والسلوك الحسن، واعتدتم عليها، فإن هويتكم الإنسانية تتشكل على هذا النحو، وستبقى هذه المنجزات معكم حتى نهاية العمر. خاصة في هذه المرحلة العمرية التي تعتبر مرحلة ذهبية؛ إنها مرحلة ذهبية... الدراسة، تهذيب النفس، والرياضة هي ثلاثة عوامل رئيسية لتقدم الشباب».
الدكتور بيام بهرامي